افلييت – التسويق بالعمولة كيف تبدأ في 5 خطوات بسيطة

افلييت – التسويق بالعمولة هو نموذج تسويقي يقوم فيه المسوق بالترويج لسلع التاجر أو خدماته والحصول على نسبة مئوية من المبيعات أو زيارات الويب الناتجة عن ذلك. حيث أصبح يعتبر جزءًا أساسيًا من التسويق الرقمي الحديث.

يناشد التسويق بالعمولة الشركات لأنه يسمح لهم بتحقيق أهدافهم التسويقية، ويفيد الشركات التابعة من خلال إتاحة الفرصة لتحقيق دخل سلبي. ولكن بالطبع يستغرق كسب المال كمسوق تابع وقتًا لتطوير منصة وبناء جمهور عبر الإنترنت.

لذلك في هذه المقالة، ستتعرف على المزيد حول الافلييت – التسويق بالعمولة وكيف يعمل، كل ما عليك فعله هو اتباع بعض الخطوات السهلة لتصبح مسوقًا تابعًا.

ما هو افلييت – التسويق بالعمولة

افلييت - التسويق بالعمولة

افلييت – التسويق بالعمولة  هو طريقة تسويق تقوم على تقاسم الإيرادات حيث يعلن أحد الشركاء التابعين، مثل المدونين أو اليوتيوبر، عن سلع أو خدمات تجارية لمساعدتهم على تحقيق أهداف المبيعات أو التسويق الالكتروني. في المقابل، تكسب الشركات التابعة نسبة مئوية من المبيعات أو حركة مرور العملاء نتيجة لجهودهم التسويقية.

قد تعمل شركة ما مع الافلييت لعدة أسباب

شركات افلييت - التسويق بالعمولة
  • أولاً: زيادة المبيعات وحركة مرور الويب والترويج للعلامة التجارية الخاصة بهم.
  • ثانيًا: التواصل مع جمهور تابع معين (على سبيل المثال، شركة أحذية تشترك مع مدونة لياقة لاستهداف القراء المهتمين باللياقة البدنية).

في حين أن مشاركة الإيرادات ليست مفهومًا تسويقيًا جديدًا، فإن مفهوم افلييت ماركتنج أو التسويق بالعمولة الحديث يشير عادةً إلى التسويق الرقمي عبر الإنترنت الذي ترتبط فيه الشركات التابعة بمنتج أو خدمة الأعمال التجارية عبر الإنترنت. ويقدر بعض الباحثين أنه سيتم إنفاق ما يقرب من 8.2 مليار دولار على التسويق بالعمولة في عام 2022. حيث يتميز افلييت – التسويق بالعمولة بالعديد من المميزات منها:

  • توفير الوقت والمال.
  • حرية اختيار المنتجات.
  • البيع في مختلف الأنحاء.
  • التسويق لعدد لامحدود من المنتجات.
  • يتميز بالسهولة وعدم المخاطرة.

كيف يعمل التسويق بالعمولة

كيف يعمل افلييت - التسويق بالعمولة

يشمل التسويق بالعمولة افلييت أربعة ممثلين رئيسيين، يلعب كل منهم دورًا فريدًا في عملية التسويق:

  1. الشركة التابعة (أو “الناشر”): الفرد أو الكيان الذي يروج لمنتج التاجر أو خدمته.
  2. التاجر: الفرد أو الكيان الذي يبيع المنتج أو الخدمة التي تروج لها الشركة التابعة.
  3. الشبكة التابعة: وسيط بين شركة تابعة وبرنامج شريك تابع للتاجر.
  4. العميل: الفرد الذي يشتري منتجًا من خلال شركة تابعة. يتعاون التجار والشركات التابعة لربطهم بجمهور الشركة التابعة من أجل تحويلهم إلى عملاء.

أمثلة على التسويق بالعمولة

أمثلة افلييت - التسويق بالعمولة

تتضمن بعض الأمثلة الشائعة للتسويق بالعمولة ما يلي:

  • مواقع الويب التي تغطي موضوعات عامة تتضمن أحيانًا روابط تابعة في منشورات أو مقالات في المدونة.
  • مقاطع فيديو يوتيوب التي تتضمن روابط تابعة لبعض المتاجر.
  • مواقع الويب المخصصة للمراجعة التي تغطي المنتجات التي تجذب القراء المستهدفين.

مقدار الربح من افلييت – التسويق بالعمولة

الربح من افلييت - التسويق بالعمولة

دخل التسويق بالعمولة افليت متغير للغاية ويمكن أن يتقلب في كثير من الأحيان من سنة إلى أخرى. علاوة على ذلك، قد يستغرق أحد المسوقين التابعين وقتًا لبناء جمهور عبر الإنترنت والبدء في جني الأرباح. ومع هذا يضع Glassdoor متوسط دخل المسوق التابع عند 69،073 دولارًا تقريبًا.

كيف تبدأ التسويق بالعمولة

التسويق باستخدام افلييت

أن تصبح مسوقًا بالعمولة يمكن أن يكون خيارًا جيدًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تحقيق دخل سلبي وعلى استعداد لأخذ الوقت لبناء جمهورهم عبر الإنترنت. إذا كانت هذه فرصة جذابة بالنسبة لك، فيمكن أن تساعدك الخطوات التالية في رحلتك نحو أن تصبح مسوقًا تابعًا و مستعمل افلييت لتحقيق الأرباح.

1. اختر تخصصك.

تخصصات افلييت - التسويق بالعمولة

المسوقون التابعون أو الافلييت لهم قيمة كبيرة للتجار لأنهم يستطيعون الوصول إلى جماهير محددة تتكون من عملاء محتملين. كلما كان موقعك أكثر تخصصًا وتفصيلاً، زادت احتمالية إنشاء منصة تابعة ناجحة تلبي متطلبات الجمهور. لذلك قد يكون من المفيد إجراء بحث باستخدام جوجل Google Trends لمعرفة متطلبات الجمهور الأكثر شيوعًا.

في هذه المرحلة الاستكشافية، تتضمن بعض الأسئلة التي قد تطرحها على نفسك ما يلي:

  1. ما هو الموضوع أو المحتوى أو المجال الذي يهمني بشكل خاص ولا يتم تقديمه حاليًا؟
  2. كيف يمكنني إضافة زاوية أو منظور جديد لموضوع كثير المنافسة؟

2. اختر منصة تناسب محتوى التسويق بالعمولة الافلييت

مواقع التسويق بالعمولة

بمجرد أن تقرر الموضوع والجمهور والمنتجات التي ستغطيها منصة التسويق التابعة لك، يمكنك القيام بالتسويق بالعمولة – افلييت على منصات التواصل الاجتماعي. فقد تجد أن استخدام مزيج من الأنظمة والمنصات سيساعدك بشكل أفضل في مساعيك التسويقية التابعة.

تتضمن بعض المنصات والأنظمة الشائعة ما يلي:

  1. موقع ويب مخصص لمراجعة المنتج موجه بشكل خاص لتقديم مراجعات للقراء.
  2. منصات الوسائط الاجتماعية، مثل فيسبوك أو انستجرام أو تويتر أو يوتيوب.

3. انضم إلى شبكة تسويق تابعة

تربط شبكات الأفلييت الشركات التابعة والتجار. في حين أنه ليس من الضروري دائمًا الانضمام إلى شبكة تابعة، فمن المحتمل أن تجد أن القيام بذلك سيؤدي إلى تبسيط عملية بناء العلاقات مع التجار وتحسين فرص الدخل.

يعتمد نوع الشبكة التابعة أو برنامج التسويق الذي تنضم إليه على نوع المنتجات التي يهتم بها جمهورك. لذلك لتحسين فرصك في النجاح، تأكد من إجراء بحث على الشبكات والبرامج التي تناسب المنتج والجمهور المستهدفين بشكل أفضل مثل امازون افليت أو افلييت نون وغيرها.

تتضمن بعض الأمثلة على الشبكات والبرامج التابعة الشهيرة ما يلي:

  • أوين
  • كليكبانك
  • افلييت امازون
  • راكوتين
  • الشركات التابعة لـ Etsy
  • شبكة شركاء إيباي eBay
  • برنامج كورسيرا للتسويق بالعمولة
  • التسويق بالعمولة علي بابا
  • علي اكسبرس افلييت
  • التسويق بالعمولة نون

4. قم بتوسيع شبكتك للتسويق

 مواقع افلييت عربية

يستغرق إنشاء منصة تسويق تابعة ناجحة وقتًا وتفانيًا؛ لزيادة حجم جمهورك الإجمالي، لذلك من المفيد استخدام مزيج من أساليب التسويق الرقمي.

تتضمن أمثلة استراتيجيات التسويق الرقمي الشائعة ما يلي:

  • تسويق بالمحتوى
  • تحسين محركات البحث (SEO)
  • تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية
  • قوائم البريد الإلكتروني

5. اتقن مهارات افلييت – التسويق بالعمولة

بالإضافة إلى قضاء الوقت والتفاني، يحتاج التسويق بالعمولة أيضًا مجموعة واسعة من المهارات، بما في ذلك مهارات التسويق والكتابة والتواصل والعرض التقديمي والتصوير بالفيديو والتحرير. من المحتمل أن يعتمد المزيج الدقيق من المهارات التي تستخدمها في سعيك التسويقي على النظام الأساسي والجمهور والنهج الذي تقرر اتخاذه حتى تصل لمستوى النجاح الذي تتمناه.

استنتاج

أرباح التسويق بالعمولة

بدء عمل تجاري يعني تكبد تكاليف أولية للمنتجات والموظفين والمعدات والإيجار وما إلى ذلك. هذا يجعلها محفوفة بالمخاطر ومكلفة. مع التسويق بالعمولة افلييت، كل ما تحتاجه هو موقع ويب. للبدء في الترويج لمنتجات من العديد من الشركات المختلفة وكسب عمولات منها جميعًا حتى لو لم ينجح الأمر، فكل ما أهدرته هو الوقت والقليل من المال. بالتالي فإن التسويق بالعمولة الأفلييت يعد تجارة منخفضة التكلفة ومنخفضة المخاطر ويمكن التطور والنجاح بها بسهولة.

كيف تقوم الشركات التابعة بإجراء المبيعات؟

يتم ذلك عن طريق إنشاء عميل متوقع للبيع عبر موادهم الترويجية. لأي من منتجات العلامة التجارية من خلال مجموعة من الأساليب مثل المدونات أو التسويق عبر البريد الإلكتروني.

ما هو أصعب جزء في التسويق بالعمولة؟

إيجاد الشركاء المناسبين هو أحد أكبر التحديات المرتبطة بالعمولة. فهو شخص يساعدك في الترويج لعلامتك التجارية لعملائهم ومشاركة الأفكار (أو الموارد) معك.

ما هي الوكالة التابعة؟

هي وكالة ترعى المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ومنشئي المحتوى للشراكات مع العملاء. ستعمل وكالات التسويق التابعة هذه على تقديم حلول لعملك واحتياجاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى