الدروب شيبنج الدليل الشامل للبدء في تجارتك الإلكترونية 2024

الدروب شيبنج هو إحدى طرق الربح من على الإنترنت، والذي أصبح منجم ذهب حقيقي لكسب المال في وقتنا الحالي. في الأونة الأخيرة ازدهرت التجارة الإلكترونية كثيرًا، وكل يوم تظهر المزيد والمزيد من المتاجر عبر الإنترنت، فلماذا لا تغتنم هذه الفرصة وتدخل هذا المجال من خلال انشاء متجر دروب شيبنج خاص بك؟ كل ما عليك فعله هو اختيار المنتجات المثالية لتسويقها وبيعها من خلاله.

إذا كنت مهتمًا بالتجارة الإلكترونية، فقد سمعت بالتأكيد عن ‍ الدروب شيبنج. فهو مصطلح شائع جدًا، غالبًا ما يكون موضع انتقاد من أولئك الذين يرونه عملية احتيال، أو يتم مدحه من قبل أولئك الذين يرونه فرصة عمل. يجب عليك بالطبع أن تفهم كيف تعمل مواقع الدروب شيبج قبل بدء نشاطك التجاري في هذا المجال. لذلك سوف نستعرض شرح الدروب شيبنج، وكيف يمكن لأي شخص بدء عمل تجاري عليه وتحقيق الأرباح منه.

ما هو الدروب شيبنج؟

تعريف الدروب شيبنج

الدروب شيبنج هو شكل من أشكال البيع عبر الإنترنت، عن طريق متجر الكتروني لكن بدون وجود بضاعة مخزنة لديك. فهو يعتمد على أن طلبات الشراء التي يقدمها العملاء على موقعك يتم نقلها إلى المورد الخاص بك وهو الشخص الذي يضمن تسليم المنتج إلى المشتري.

بالتالي موقع دروب شيبنج هو ببساطة مزود خدمة يقوم بالتسويق للمنتجات، ومهمته الوحيدة هي بيع منتج المورد وتحقيق هامش ربح من الفرق بين ثمن البيع وثمن الشراء.

فعند انشاء متجر دروب شيبنج، فإنك تحرر نفسك من تكاليف التخزين التي قد تتحملها المتاجر التقليدية، وأيضًا تتخلص من عبئ إدارة الشحن والتسليم المفوضة بالكامل إلى الموردين الذين تتعامل معهم.

من أجل تحقيق ربح من دروب شيبنج يجب عليك فهم كيف يتم العمل عليه خطوة بخطوة:

هناك ثلاثة أطراف يدخلون في عملية التجارة في الدروب شيبنج وهما:

  • المورد الذي يقدم مجموعة منتجاته للبائعين.
  • المسوق الذي يسلط الضوء على منتجات المورد على موقع التجارة الإلكتروني الخاص به.
  • العميل، الذي يشتري المنتجات من موقع البائع ويقوم باستلامها مباشرة من قِبل المورد.      

الفرق بين الدروب شيبنج والتجارة الإلكترونية التقليدية     

الدروب شيبنج والتجارة الإلكترونية

الآن بعد أن فهمنا ما هو الدروب شيبنج، يمكننا أن نسأل أنفسنا السؤال التالي: ما هو الفرق بين الدروب شيبنج والتجارة الإلكترونية؟ 

  • الدروب شيبنج هو في الواقع شكل من أشكال التجارة الإلكترونية. لكن الميزة التي ستتمتع بها من خلال إطلاق متجر دروب شيبنج أنك ستتمكن من التركيز على عملك الأساسي: وهو المبيعات عبر الإنترنت. لن تهتم في أي وقت بالخدمات اللوجستية أو المخزون أو الشحن.
  • بالنسبة للعميل، لا يوجد فرق بين موقع دروب شيبنج وأي موقع مبيعات تقليدي آخر. في معظم الحالات، لا يعرف العميل حتى أنه يتعامل مع متجر دروب شيبنج. وبالتالي فإن الاختلاف الرئيسي بين دروب شيبنج والمتاجر الإلكترونية التقليدية هو على مستوى الخطوات التي تؤدي إلى تسليم المنتج للعميل.
  • في حالة الطلب من متجر الكتروني تقليدي عبر الإنترنت: يضع العميل طلبه على موقع الشركة على الويب، ومن ثم تقوم الشركة بإعداد الطلب وشحنه من مستودعاتها، وتتابع الشحن حتى يستلم العميل طلبه.
    • أما في حالة وجود طلب شراء من متجر دروب شيبنج: يضع العميل طلبه على الموقع. تستلم الشركة الطلبية وترسلها إلى موردها الذي يقوم بإعدادها وشحنها.

مميزات الدروب شيبنج

مميزات الدروبشيبنج
  • دروب شيبنج مثالي إذا كنت مثل معظم الأشخاص الذين يبدأون نشاطًا تجاريًا صغيرًا، فليس لديك الكثير من الأموال الإضافية، لذا فإن آخر شيء تريد القيام به هو تقييد أموالك في المخزون الذي قد تتمكن أو لا تتمكن من بيعه.
  • من مميزات دروب شيبنج المهمة أنه عندما يتم تقديم طلب شراء على موقعك، يتم إرساله تلقائيًا (دون تدخل من خلالك) إلى المورد الخاص بك. لذلك لا داعي للقلق بشأن أي شيء، فإن دروب شيبنج هو وسيلة ممتعة للغاية لتوليد دخل مستقر، طالما أنك تعرف كيفية القيام بذلك.
  • يمكنك تشغيل متجرك بشكل أساسي من أي مكان تجد فيه اتصالاً بالإنترنت.
  • يمكنك تقديم مجموعة واسعة من المنتجات للعملاء: نظرًا لأنك لست مضطرًا إلى الاستثمار في بناء مخزونك الخاص، حيثُ يفضل أن تبقى على اطلاع بالمنتجات الرائجة إذا وجدت عملائك يطالبون بمنتج معين، وإضافة منتجات جديدة إلى موقعك بسرعة. يمكنك أيضًا تبديل عروضك بسرعة دون الحاجة أولاً إلى طلب عناصر جديدة أو مسح المخزون السابق.
  • في الواقع، يتم تشغيل العديد من شركات دروب شيبنج الناجحة من المنزل. قد لا تحتاج حتى إلى ترك وظيفتك لبدء متجر خاص بك حيث يمكنك في كثير من الأحيان الموازنة بين إدارة متجرك الإلكتروني ووظيفتك.

المصطلحات المستخدمة في الدروب شيبنج

عندما تبدأ العمل على موقع الدروب شيبنج، غالبًا ما تصادف العديد من المصطلحات التي تحتاج إلى تعريف. لقد قمنا ​​بالفعل بتعريف نظام الدروب شيبنج، لكن أسلوب البيع هنا له معجمه الخاص، والذي تحتاج أيضًا إلى معرفته. فيما يلي بعض المصطلحات الرئيسية في الدروبشيبنج:

  • المورد: هو الشركة التي تصنع أو تخزن المنتج الذي تبيعه، عندما تتلقى طلبًا على موقعك، فإنك ترسله إلى المورد الخاص بك، الذي يقوم بإعداده وشحنه. المورد هو حجر الأساس في متجرك على دروب شيبنج. فإذا لم يتمكن المورد من التسليم في الوقت المحدد، أو إذا كانت منتجاتهم ذات جودة رديئة، فسوف يضر هذا بسمعة متجرك. لذلك من الضروري اختيار أفضل الموردين لمتجر الدروب شيبنج الخاص بك (يتم دعم دروب شيبنج إلى حد كبير من قبل الموردين وتجار الجملة الصينيين).
  • CMS: هو نظام إدارة المحتوى، أي الأداة التي تسمح لك بإنشاء موقع الويب الخاص بك. أشهر CMS في العالم هي بلا شك ووردبريس WordPress، ولكن في عالم دروب شيبنج، هناك CMS متخصصة في التجارة الإلكترونية وهي فعالة للغاية وتتيح لك عمل حساب عليها لتبدأ في نشاطك التجاري مثل Shopify

كيفية الربح من الدروب شيبينج في 5 خطوات

للتعرف على كيفية بناء متجر دروب شيبنج والربح منه بسهولة دون الحاجه لمعرفة لغات برمجة سوف نقدم لك دليل تعلم الدروب شيبينج للمبتدئين في 5 خطوات فقط.

أولا اختر قطاع نشاطك

اربح من الدروب شيبنج

اقض بعض الوقت في البحث عن أنواع مختلفة من المنتجات التي قد ترغب في بيعها. يجب أن تكون المنتجات التي تختارها مطلوبة ولكنها غير متوفرة على نطاق واسع عبر الإنترنت. قم بالبحث عن الشركات المنافسة في هذا القطاع وما العروض التي يقدمونها؟

عندما تبدأ في دروب شيبنج، عليك أن تقرر ما نوع المنتجات أو أنواع المنتجات التي سوف تقوم ببيعها. يتمثل مفهوم المنتج الفائز في العثور على منتج يثير اهتمام مستخدمي الإنترنت ويكسبك ربحًا جيدًا. من الضروري أيضًا التحقق من أن المنافسة ليست قوية جدًا على هذا المنتج. فكر مليًا في ما هو قابل للتسويق، وما يسهل شحنه، وما يصعب على الأشخاص العثور عليه محليًا.

ثانيًا: إنشاء متجر الكتروني وعلامة تجارية

متجر الدروب شيبنج

عليك تصميم متجرك إلكتروني خاص بك لكي يتمكن العملاء من العثور عليك، وتقديم طلبات شراء للمنتجات التي يختاروها على موقعك.

يمكنك انشاء متجرك الإلكتروني على العديد من منصات التجارة الإلكترونية المتخصصة والتي توفر حلول متكاملة لأنشاء المتاجر الإلكترونية، مثل منصة شوبيفاي Shopify  العالمية والتي تعد الأشهر على الإطلاق. كما يمكنك إنشاء متجرك على منصة اكسباند كارت Expand Cart وهي أكبر منصة عربية متخصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية والتي تتيح لك إنشاء متجر الكتروني مجاني تمامًا.

ثالثًا: التسويق لمتجرك على الانترنت

كيف ابدا الدروب شيبنج

يعد التسويق هو النقطة الأهم التي يعتمد عليها نجاحك في الدروب شيبنج، غالبًا ما تكون الإعلانات عبر الإنترنت هي الطريقة الأساسية لاكتساب العملاء. يعد عمل حملات إعلانية على السوشيال ميديا مثل اعلانات جوجل أو اعلانات فيس بوك أمرًا ضروريًا لتتمكن من بدء وتطوير عملك عبر الإنترنت.

رابعًا:التعاقد مع الشركات الموردة التي تعمل بنظام الدروب شيبنج

هنا يأتي السؤال الأهم وهو كيفية اختيار مورد دروب شيبنج. يجب أن تختار وبدقة المورد الأمثل للتعامل معه وذلك بناءًا على طبيعة المنتج الذي تسوقة والبلد التي تود تسويق منتجاتك فيها وأيضُا الأسعار التي يقدمها الموردين. إليك قائمة بأفضل الموردين المختصين بنظام الدروب شيبنج:

قائمة بأفضل موردي الدروب شيبنج

خطوات الدروب شيبنج

Aliexpress: العملاق الصيني ينتمي إلى مجموعة Alibaba. هو من أكبر المواقع الإلكترونية المتخصصة للتجارة بالجملة فهو يعد الآن أحد أكثر 50 موقعًا زيارةً في العالم، ويتواجد عليه مجموعة ضخمة من الموردين في جميع المجالات لكل أنواع المنتجات والذين يتعاملون بنظام الدروب شيبنج. كما يتيح لك امكانية التحقق من الموردين وتصنيفهم بناءً على ملاحظات العملاء لضمان المزيد من الموثوقية.

Amazon: هو أشهر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم، حيثُ يمتلك واحدة من أكبر قواعد البيانات للمنتجات المباعة على الإنترنت. يكفي أن نقول أنه عندما تتطلع إلى فتح متجر على الإنترنت بدون مخزون. استخدم برنامج دروب شيبنج امازون لبيع المنتجات على موقعك الخاص وبمجرد إجراء عملية بيع، يعتني مورّدك (أمازون) بإرسال المنتج دون أي أجراءات معقدة.

Ebay: هو من أشهر وأكبر المواقع للبيع على الإنترنت. مثل أسواق التجارة الإلكترونية الأخرى كـ Amazon و AliExpress، نمت قاعدة مستخدمي eBay بشكل مطرد على مر السنين. في الربع الأول من عام 2019، وصل عدد مستخدمي المنصة إلى 1.81 مليون مستخدم. اجتذب هذا العدد الكبير من مستخدمي النظام الأساسي البائعين عبر الإنترنت الذين يبحثون عن مشترين لمنتجاتهم. بالتالي بمكنك دروب شيبينج ايباي من إدارة عملك بشكل احترافي لتحقيق الدخل.

Oberlo: هو أشهر التطبيقات المخصصة لتجارة الدروب شيبنج تم تطويره بواسطة ناشر برامج التجارة الإلكترونية Shopify، لذلك فهو يتميز بسهولة الاستخدام، ويوجد على الموقع جميع المنتجات المتنوعة بأعداد هائلة. كما أن مع Oberlo من الممكن استيراد المنتجات مباشرة من سوق AliExpress في ثوانٍ.

Nova Engel:  هو مورد الكتروني يقدم منتجات تركز على صناعة العطور ومستحضرات التجميل. تعد الشركة واحدة من الشركات الرائدة في قطاع التجميل في أوروبا، حيثُ تضعك خدماته على اتصال بمزودي الخدمة الخارجيين. يتم بعد ذلك دمج موردي دروبشيبينغ مباشرة في منصة Nova Engel، والتي تدير بالتالي الخدمات اللوجستية الخاصة بك.

SaleHoo:  ويتميز هذا الموقع بأنه يقدم قوائم بأفضل وأهم التجار الذين يتخصصون في التعامل مع دروب شيبنج حول العالم، مع أكثر من 8000 مورد وأكثر من 2.5 مليون منتج. حتى تستطيع البدء في بناء مشروع دروب شيبنج الخاص بك بثقة.

Worldwide Brands: يعد من أكبر المواقع التي تقدم خدمات التجارة بالجملة و الدروب شيبنج الموثوقة منذ 20 عامًا! مع أكثر من 16 مليون منتج معتمد. لأنه يتيح لك الوصول المباشر لجميع تجار الجملة دون وسطاء يأخذون أرباحك!

سيُظهر لك الموقع بعد تسجيلك دليل العلامات التجارية العالمية لتجار الجملة المعتمدين على الفور من هم وكلاء البيع والشحن الحقيقيون للمنتجات التي تريد بيعها عبر الإنترنت!

خامسًا: تحديد وسيلة الدفع للعملاء والموردين

طرق الدفع في دروبشيبينج

عند البدء في العمل بنظام الدروب شيبنج يجب عليك تحديد سياسات ووسائل الدفع المالية بالنسبة للعملاء والموردين. لذلك احرص على إتمام تعاملاتك المادية من خلال بوابات الدفع المعروفة والموثوقة مثل باي بال Paypal.

كيفية اختيار مورد الدروب شيبنج

سيحدد الطرف الذي تختاره كمورد شحن سريع نجاح سلسلة التوريد الخاصة بك، لذلك عليك بذل العناية الواجبة أثناء عملية الاختيار.

بشكل عام، كلما قمت بإعداد ترتيبات الشحن السريع مباشرة مع الشركات المصنعة للمنتجات التي تريد بيعها. كلما قل عدد الوسطاء الذين يتعين عليك المرور بهم، كلما زادت أرباحك. تؤثر كل رسوم إضافية يتقاضاها شركاؤك في سلسلة التوريد على صافي أرباحك، لذا كلما أمكن، من الأفضل العمل مباشرة مع الشركة المصنعة.

بعض الأسئلة الهامة لطرحها على الموردين المحتملين

موردي متاجر الدروب شيبينج

كم تكلفة الشحن ؟ قم بتقييم السعر المعروض قبل اختيار شريك الشحن. إذا كان سعر الجملة لا يكفي لك لتحقيق ربح لائق من المنتجات، فابحث في مكان آخر.

هل هناك رسوم تداول؟ إذا كان الأمر كذلك، فقم بتقييم مدى تأثيرها على هامش ربحك. مرة أخرى، يؤثر كل رسم وكل وسيط على أرباحك النهائية، لذا فأنت تريد تقليل الوسطاء قدر الإمكان.

كيف يتم شحن المنتجات؟ تريد شريكًا يقوم بشحن العناصر عبر خدمة توفر إمكانية التتبع. بهذه الطريقة، إذا استفسر عملاؤك عن حالة طلباتهم، فيمكنك تزويدهم بمعلومات دقيقة ومحدثة. ومع الشحن يأتي المرتجعات. تعرف على سياسات الإرجاع والضمان. إذا كان لن يتم قبول المرتجعات أو كانت المنتجات غير مضمونة، فابتعد.

كيف يعمل Drop Shipping؟

تعليم الدروب شيبينج

إليك طريقة طلب منتج من على دروب شيبنج:

  1. تقوم “بعرض” المنتجات على موقعك على الويب أو الموقع الإلكتروني.
  2. يضع العميل طلبًا على أي منتج في المتجر الاكتروني الخاص بك.
  3.  يتلقى التاجر إشعارًا بذلك. يقوم التاجر بعد ذلك بإعادة توجيه هذا الطلب إلى المورد، إما يدويًا أو تلقائيًا.
  4. تقوم بتنبيه شريك الشحن – سواء الشركة المصنعة أو تاجر الجملة – الذي يقوم بتعبئة المنتج وشحنه إلى العميل.
  5. يتقاضى شريك الشحن السريع رسومًا منك، أو من بائع التجزئة، مقابل الخدمة، وأنت تحاسب العميل.
  6. يقوم المورد بتنفيذ الطلب وشحنه مباشرة إلى العميل تحت اسم متجرك الإلكتروني.

بشكل عام كلما قل عدد الوسطاء الذين يتعين عليك المرور بهم، زادت أرباحك، لأن هناك عددًا أقل من الأطراف التي تأخذ اقتطاعًا. سلسلة التوريد القصيرة هي سلسلة تتعامل فيها مباشرة مع الشركة المصنعة.

ميزانية إنشاء متجر دروب شيبنج

دروبشيبينج مجاني

ميزة دروب شيبنج هي أنه يمكن لأي شخص إنشاء موقع للبيع على الإنترنت بشكل فوري دون الحاجة إلى ميزانية على الإطلاق. حيث أن تكاليف البداية تكاد تكون مجانية. مقارنة بالتجارة الإلكترونية التقليدية، التي يجب أن يخزن فيها التجار منتجاتهم أو يشترون مخزونًا بكميات كبيرة والذي يكلف مبالغ طائلة.

بعض النصائح حول الدروب شيبنج

معلومات عن الدروب شيبنج

الآن بعد أن عرفت ما هو الدروب شيبنج، سأشارك بعض النصائح معك قبل إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية.

  • عند اختيار منتجاتك من المورد الخاص بك، اقرأ مراجعات العملاء لمعرفة الإيجابيات والسلبيات المحددة لهذا المنتج. يمكنك الاستعانة بهذه الأراء عند كتابة مميزات منتجك.
  • استهدف موقعًا متخصصًا وتجنب إنشاء متجر عام جدًا. إذا كنت تبيع الكثير من المنتجات المختلفة، فسيعتقد مستخدمو الإنترنت أنه من الممكن أن يكون موقع احتيالي. وفي النهاية سيغادرون دون شراء أي شيء!
  • عند تقدير أرباحك، توقع عائدًا بنسبة 10٪ على منتجاتك.

عيوب التجارة الإلكترونية بنظام الدروب شيبنج

عيوب متاجر الدروب شيبينج

يمكن أن تظهر بعض العيوب والمشاكل خلال إدارة تجارتك الإلكترونية بنظام الدروب شيبنج فاحرص على معرفتها حتى تتمكن من تفاديها عند بدء تجارة الدروب شيبينج:

  • هامش ربح منخفض: كما نوقش أعلاه، كلما طالت سلسلة التوريد الخاصة بك، انخفضت أرباحك.
  • مشاكل المخزون: عندما تمتلك مخزونًا، فمن السهل التحقق من مستويات المخزون. ولكن عندما تحصل على منتجات من عدة موردين – يعملون بدورهم مع بائعي تجزئة آخرين – يكون من الصعب التأكد من أن المنتجات التي تحتاجها متاحة بسهولة.
  • تعقيدات الشحن: إذا كنت تعمل مع عدد من الموردين، فإن تكاليف الشحن الخاصة بك تصبح معقدة للغاية. لنفترض أن أحد العملاء يطلب عنصرين، كل منهما من موردين مختلفين، ولكل منهما تكاليف شحن مختلفة. ستحتاج إلى تحديد كيفية تحصيل رسوم من العميل مقابل الشحن بطريقة لا يشعر بها العميل بالثمن الزائد.
  • عدم التحكم في تجربة العميل: من خلال الاعتماد على شريك الشحن السريع لإيصال المنتجات إلى عميلك، فأنت تتصرف بحسن نية بأنهم سوف يقومون بتسليم الطلبات في الوقت المحدد وبصورة سليمة. إذا لم يأتوا في نهاية الصفقة، أو قاموا بتسليم العناصر في وقت متأخر أو قاموا بتسليم منتجات خاطئة أو لم يتم تسليمها على الإطلاق، فقد يؤدي ذلك إلى مراجعات سيئة وفقدان ثقة المستهلك في متجرك مما قد يؤثر سلبًا على سمعة خدمة العملاء لشركتك.
  • مشاكل مع الموردين: من الضروري أن تكون لديك علاقات قوية مبنية على الثقة والاحترام المتبادل مع مورديك. يعتبر المورّدون في صميم عملك، لذا كن انتقائيًا بشأن من تشارك معهم، ومن المهم أن تتعلم كيفية التعامل مورديك بفعالية من أجل زيادة كفاءة الشحن السريع إلى أقصى حد.

نصائح للنجاح في التجارة الإلكترونية بنظام الدروب شيبنج

زيادة أرباح دروب شيبينغ

هناك عدد قليل من أفضل النصائح التي يجب تنفيذها لضمان نجاح عملك في مجال الشحن السريع.

  • اجعل عملائك يشعرون أن التسوق عبر الإنترنت متعة: من الطلب إلى التسليم، تريد أن تجعل التجربة سلسة قدر الإمكان. يبدأ ذلك بتجربة تجارة إلكترونية سهلة. لذلك قم ببناء موقع أنيق سهل الاستخدام (على جميع الأجهزة) وسهل الفهم.
  • بناء عمل موثوق به: سمعتك هي كل شيء، لذلك يجب العمل على تعزيز مصداقيتك عبر الإنترنت لضمان ثقة العملاء. سيضمن هذا النجاح على المدى الطويل. من بناء تواجد قوي على وسائل التواصل الاجتماعي إلى إنشاء حملات تسويق ناجحة عبر البريد الإلكتروني، سيساعد تكوين علاقات قوية مع عملائك في ضمان نجاح أعمالك في مجال الشحن السريع.      
  • الأسعار: قم بتسعير المنتجات بشكل سليم فلا تقم برفعها عن الحد المعقول. وأيضًا لا تخفضها بالمستوي الذي يصعب من خلاله تحقيق الربح المطلوب.
  • الدعاية: ضع في خطتك التسويقية ميزانية كافية لعمل إعلانات على السوشيال ميديا حتي يظل متجرك في ذهن العملاء ولترتقي بمتجرك وتجعلة أكثر ازدهارًا.

خطوات للتعامل مع الشركات المصنعة مباشرة دون اللجوء للموردين

  •  قم بالاتصال بالشركة المصنعة، وتفاوض حتى يقدمون لك سعرًا تنافسيًا.
  •  إبدأ بتحديد واختيار الموزع أفضل طريقة لتحديد الموزع هي ببساطة أن تطلب من الشركة المصنعة للمنتج أن توصي بموزع (الموزع هو ببساطة شركة تحتفظ بمخزون كبير من منتجات شركة أخرى وتوزع هذه المنتجات على الشركات الأصغر).
  • سيكون من دواعي سرور معظم الشركات التي تتصل بها التحدث إليك – بعد كل شيء، ستبيع منتجاتها لهم. عندما تتصل، اطلب ببساطة التحدث مع شخص ما حول أن تصبح بائعًا لمنتجاته. وسيبدأ بالإجابة على أي أسئلة لديك، إليك بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها:
اختيار أفضل مورد دروبشيبينج
  1. ما هو سعر الجملة الذي يمكنهم تقديمه لك على منتجاتهم؟ ستحتاج إلى التأكد من أن سعر الجملة الذي يقدمونه منخفض بما يكفي لتتمكن من تحقيق ربح جيد.
  2. هل يتقاضون رسوم شحن منك؟ إذا كان الأمر كذلك، أسأل كم؟ ستضيف معظم الشركات التي تعمل بنظام Drop ship ببساطة تكلفة شحن UPS أو FedEx إلى سعر الجملة الخاص بك، لكن البعض الآخر سيحمل عليك أيضًا رسومًا للشحن (تتراوح عمومًا بين دولار واحد و 5 دولارات أمريكية). هذا لتعويض تكلفة نقل وتعبئة ومعالجة الطلب نيابة عنك.
  3. كيف يشحنون منتجاتهم؟ تستخدم معظم الشركات تقريبًا خدمة توصيل رئيسية على مستوى البلاد مثل UPS أو FedEx. اطلب منهم تضمين أرقام التتبع مع تأكيدات الطلبات التي يرسلونها. سيوفر لك هذا حل للعديد من المشكلات المحتملة عندما يسأل العملاء، “أين طلبي؟
  4. كيف يحاسبونك؟ ستحاسب معظم شركات الشحن على بطاقتك الائتمانية بسعر الجملة للمنتج بالإضافة إلى الشحن والتسليم بمجرد تلقي طلب منك. مع الآخرين، قد تكون قادرًا على إعداد دورة فوترة شهرية حيث تقوم بإرسال الدفع لجميع الطلبات في نهاية كل شهر.
  5. كيف يتعاملون مع إرجاع المنتج؟ تأكد من معرفة ما هي سياستهم فيما يتعلق بالعائدات. ستقدم معظم الشركات ذات السمعة الطيبة نوعًا من الضمان على منتجاتها وستتعامل مع المرتجعات نيابةً عنك.
    • بهذه الطريقة، إذا اتصل بك أحد العملاء من أجل إرجاع إحدى المنتجات، يمكنك ببساطة إبلاغه بأن الشركة المصنعة ستكون سعيدة بالتحدث معهم مباشرة. إذا كانت الشركة المصنعة لا تقبل المرتجعات فستكون أنت الشخص المسؤل عن التعامل مع الشركة لاستبدال البضائع المعيبة لعملائك.

الأسئلة الشائعة

ايش هو الدروب شيبينج؟

الدروب شيبينغ هو نظام تجارة لا يتطلب منك كبائع الاحتفاظ بأي مخزون، أنت فقط تقوم بتسويق منتجات شركات، مصانع وبائعي جملة آخرون من خلال موقعك وكسب نسبة من الربح.

كيفية بناء متجر دروب شيبنج في شوبيفاي؟

يمكنك إنشاء متجر شوبيفاي بكل سهولة من خلال اتباع خطوات دليل تجربتي مع شوبيفاي في إنشاء متجر مجانًا 2022.

أين يمكنني الحصول على كورس التجارة الإلكترونية والدروب شيبنج باللغة العربية؟

يمكنك العثور على العديد من الفيديوهات على اليوتيوب تشرح كيفية إنشاء متجر دروب شيبنج، كما يمكنك قراءة الدليل أعلاه من أجل الحصول على شرح مفصل للدروبشيبينغ خطوة بخطوة.

ما هو افضل موقع دروب شيبنج؟

هناك عدد كبير من مواقع دروب شيبنج الناجحة أشهرها، امازون، علي اكسبريس، فورديل وغيرهم من المواقع الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى