كيفية تحقيق الربح من يوتيوب 2024

هل تبحث عن طرق الربح من يوتيوب في عام 2023؟ ليس سراً أن يوتيوب منصة مربحة بشكل لا يصدق، ولكن كيف يمكنك الانضمام إلى صفوفهم والاشتراك مع ما يزيد عن 2 مليار مستخدم نشط شهريًا والبدء في الربح من يوتيوب؟

في هذا الدليل، سنعرض لك أكثر الإستراتيجيات فعالية حول كيفية تحقيق الربح من اليوتيوب في عام 2023 لتصبح منشئ محتوى ناجحًا على يوتيوب. سنحاول أيضًا مشاركة بعض النصائح حول كيف تربح من اليوتيوب في عام 2023.

يتم الربح من يوتيوب من خلال تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو وكسب الرعاية وبيع المنتجات للمشاهدين. إنها أيضًا إحدى أكثر الطرق ربحًا لكسب المال من محتوى الوسائط الاجتماعية.

يتسم العديد من مستخدمي YouTube بالسرية بشأن مقدار الأموال التي يكسبونها على المنصة، لكن هنا في هذه المقالة، لدينا فكرة جيدة عن كيفية جني الأموال على YouTube. حتى أننا سوف نكشف بالضبط كم يمكنك أن تربح على منصة يوتيوب.

سنتناول أساسيات كيفية البدء في الربح من يوتيوب، وكيفية الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube، وكيفية عمل الإعلانات على النظام الأساسي، والطرق الأخرى لكسب الدخل و الربح من يوتيوب.

كيفية الربح من اليوتيوب؟

الربح من يوتيوب

لا يزال الربح من  يوتيوب هو أفضل قناة لكسب المال عن طريق عمل محتوى مصور ومقاطع فيديو. لذلك سنغطي لك طرق الربح من اليوتيوب 2023:

  • التأهل لبرنامج شركاء يوتيوب.
  • تشغيل الإعلانات على مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك.
  • إنشاء مقاطع فيديو دعائية.
  • بيع السلع إلى معجبيك على YouTube.
  • مشاركة روابط التسوق التابعة.
  • الاشتراك في عضويات القناة.

استمر في القراءة لمزيد من المعلومات المتعمقة حول كل جانب ومعرفة شروط الربح من اليوتيوب بالتفصيل.

التأهل لبرنامج شركاء YouTube

برنامج تأهيل الربح من يوتيوب

كيفية الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب والبدء في جني الأموال والربح من يوتيوب؟  يجب عليك الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب من أجل تحقيق ارباح اليوتيوب من مقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق تشغيل الإعلانات على المحتوى الخاص بك. أرباح الإعلانات هي الطريقة الأساسية من أجل الربح من يوتيوب.

هناك طريقتان للتأهل لبرنامج شركاء YouTube، سواء كنت تنشئ محتوى فيديو طويلًا أو قصيرًا.

الطريقة الأولى لمنشئي المحتوى الطويل: جذب 1000 مشترك والحصول على 4000 ساعة مشاهدة علنية صالحة في آخر 12 شهرًا.

الطريقة الثانية لمنشئي المحتوى القصير: الحصول على 1000 مشترك والحصول على 10 ملايين مشاهدة عامة صالحة في آخر 90 يومًا.

هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على بدء تشغيل الإعلانات بمجرد أن تبدأ على YouTube – ستحتاج إلى البدء في النشر وتكوين قاعدة جماهيرية أولاً. في قسم “الأرباح” في YouTube Studio، يمكنك اختيار أن يتم إعلامك عندما يكون حسابك على YouTube مؤهلاً لبرنامج الشركاء.

سياسات الإنضمام لبرنامج شركاء يوتيوب

سياسات الربح من يوتيوب

يتعين على شركاء يوتيوب الالتزام ببعض القواعد والسياسات والإرشادات التي تتيح لك الربح من يوتيوب والتي يجب الإلتزام بها عند قبول الشراكة مع يوتيوب وشروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس وهي:

  1. التقيد بسياسات تحقيق الربح من يوتيوب، والتي تحدد القواعد التي يجب أن يتبعها المحتوى الخاص بك للتأهل للحصول على أرباح جوجل أدسنس Google AdSense.
  2. أن لا يكون لديك أي إنذارات بسبب مخالفة إرشادات المنتدى على قناتك.
  3. استخدم التحقق بخطوتين لتأمين حسابك وتفعيلها على حساب جوجل.
  4. أن يكون لديك حساب Google AdSense جوجل أدسنس نشط ومرتبط بقناتك.
  5. أن تتواجد في بلد/منطقة يتوفر فيها برنامج شركاء YouTube.
  6. تفعيل الميزات المتقدمة على قناتك باليوتيوب.

بعد أن تستوفي كل متطلبات الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب، عليك البدء في استيفاء متطلبات الأهلية وشروط تحقيق الربح من اليوتيوب عن طريق الفيديوهات الطويلة أو الفيديوهات القصيرة، والتي سترسل لك رسالة إلكترونية بالموافقة للإنضمام للبرنامج بعد استيفاء متطلبات الأهلية السابق ذكرها. ستتمكّن القنوات من تحقيق الربح من يوتيوب إذا تبيّن أنّها متوافقة مع سياسات وإرشادات يوتيوب.

كيفية تقديم طلب الإنضمام لبرنامج شركاء يوتيوب؟

الانضمام الربح من يوتيوب

بعد أن تستوفي قناتك المتطلبات اللازمة وتتأهل لتقديم طلب الانضمام، يمكنك الاشتراك في “برنامج شركاء YouTube” من جهاز كمبيوتر مكتبي أو من جهاز جوّال باتّباع الخطوات التالية:

  1. سجِّل الدخول إلى YouTube.من هنا.
  2. انقر على صورة ملفك الشخصي في أعلى يسار الشاشة ثم على استوديو YouTube.
  3. في القائمة اليمنى، انقر على تحقيق الربح.
  4. انقر على تطبيق للبدء.
  5. انقر على بدء لمراجعة الأحكام الأساسية والموافقة عليها.
  6. انقر على بدء لإعداد حساب على AdSense أو لربط حساب حالي نشط.

بعد اكتمال الخطوات، ستظهر عبارة قيد التقدّم ضمن خطوة “الانتظار إلى حين مراجعة الطلب”، ويعني ذلك أن الموقع قد تلقّى طلبك. وأنه قيد المراجعة. يمكنك التحقّق متى شئت من حالة طلبك بالانتقال إلى قسم تحقيق الربح في استوديو يوتيوب تحقيق الربح  “استوديو  للتأكد أنك استوفيت YouTube”. شروط تفعيل قناة اليوتيوب. لا داعي للقلق إذا لم يتم قبول طلبك أول مرة. ما عليك سوى الاستمرار في تحميل محتوى أصلي إلى قناتك وستتمكن من إعادة المحاولة بعد 30 يومًا.

كيفية ربح المال مع الإعلانات على موقع يوتيوب؟

الاعلانات و الربح من يوتيوب

بمجرد أن يصبح حسابك مؤهلاً لبرنامج شركاء YouTube، يمكنك البدء في عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك والبدء بجني الربح من يوتيوب. ولكن يجب الحفاظ على نشاط قناتك لمواصلة تفعيل الربح من اليوتيوب باستمرار حيث يمكن أن يتمّ إيقاف ميزة تحقيق الربح في القنوات التي لم تحمّل فيديو أو تنشر مشاركة ضمن علامة التبويب “المنتدى” لمدة 6 أشهر أو أكثر.

كيف تعمل مدفوعات الإعلانات على يوتيوب؟

تفعيل الربح من اليوتيوب

عندما يدفع أحد المعلنين مقابل إعلان على يوتيوب، فإنهم يدفعون مقابل كل نقرة وظهور. يأخذ يوتيوب 45٪ من الإيرادات لنفسه، ويمرر الـ 55٪ الأخرى إلى منشئ المحتوى.

تتكلف كل مشاهدة للإعلان ما بين 0.10 دولار أمريكي و 0.30 دولار أمريكي، اعتمادًا على عدة عوامل.

وفقًا لـ Yahoo Finance، فإن متوسط مستخدمي يوتيوب يكسبون 0.18 دولارًا لكل مشاهدة. هذا يصل إلى 18 دولارًا لكل 1000 مشاهدة. وكان متوسط المدفوعات من يوتيوب في الولايات المتحدة في عام 2022 هو 1154 دولارًا في الأسبوع.

المصطلح الذي يستخدمه المعلنون هو CPM، وهو ما يعني التكلفة لكل ميل، ويشير إلى التكلفة لكل 1000 ظهور.

هذا يجعل عائدات إعلانات يوتيوب إلى حد كبير معتمد على الأرقام  فكلما زاد عدد المشاهدات، زادت الإيرادات. ولكن هناك عدة عوامل تؤثر بالضبط على مقدار الربح من يوتيوب لمنشئ المحتوى على من الإعلانات.

كيفية حساب ارباح اليوتيوب؟

تفعيل الاعلانات في اليوتيوب

كم ارباح اليوتيوب؟ هذا السؤال يشغل بال الكثيرين عند إنشاء قناة على اليوتيوب في حين أن هذه الإحصائية تختلف باختلاف الفئات، فإن متوسط عدد المشاهدات لكل مقطع فيديو على YouTube يتراوح بين 2.3 ألف و 10 آلاف. بمتوسط تكلفة لكل ألف ظهور يبلغ 18 دولارًا، فهذا يعني في النهاية أن متوسط أرباح مستخدمي YouTube يبلغ 41 دولارًا لكل مقطع فيديو. قبل أن تشعر بالإحباط بسبب هذا الرقم، تذكر أن أرباح الإعلانات ليست الجهة الوحيدة لتحقيق الربح من يوتيوب من مقاطع فيديو YouTube.

ما الذي يؤثر على مقدار الأموال التي يمكنك ربحها على YouTube من الإعلانات؟

تحقيق الربح من القناة

دعنا نتعمق في العوامل التي يمكن أن تؤثر في مقدار الربح من يوتيوب التي يجنيها منشئ المحتوى من الإعلانات.

عدد المشاهدات

هذا هو المقياس الأول الذي يؤثر على مقدار الربح من يوتيوب من الإعلانات. ببساطة، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك، زادت الإيرادات التي يمكنك تحقيقها من إعلانات يوتيوب.

نوع المحتوى

تختلف تكلفة وضع المعلنين لإعلاناتهم على YouTube باختلاف الكلمات الرئيسية التي يستهدفونها. وكلما كانت الكلمة الرئيسية أو الصناعة أكثر قدرة على المنافسة، زاد عدد المعلنين الذين يدفعون مقابل مرات الظهور، وزاد الربح من يوتيوب والإيرادات التي يمكن أن يحققها المنشئ. هذا يعني أن المحتوى الخاص بك يمكن أن يحدد مقدار أرباح الإعلانات التي تحققها.

أشياء تمنعك من الربح من يوتيوب

تحقيق الربح من القناة

من المهم اتباع إرشادات منتدى YouTube وقواعد تحقيق الدخل بدقة حتى لا يتم إيقاف المحتوى الخاص بك ومنها:

  • نشر مقاطع فيديو تحتوي على ألفاظ نابية.
  • نشر مقاطع فيديو ذات محتوى خادش للحياء.
  • وضع علامة على مقطع فيديو على أنه آمن للأطفال عندما لا يكون كذلك.
  • استخدام مقاطع الموسيقى أو الفيديو ذات حقوق التأليف والنشر.
  • نشر أي شيء يعتبر مسيئا أو ضارا للمجتمع.

طرق أخرى لكسب المال من مقاطع فيديو يوتيوب

متى يبدأ الربح من اليوتيوب

يمكن أن تدر الإعلانات أرباحًا كبيرة على يوتيوب، ولكنها ليست الطريقة الوحيدة لمنشئي المحتوى لكسب المال على المنصة. لنلقِ نظرة على طريقة الربح من يوتيوب الأخرى.

إنشاء مقاطع فيديو دعائية.

على عكس برنامج شركاء YouTube، يمكنك البدء في إنشاء محتوى مدعوم برعاية في أي وقت.

المحتوى المدعوم هو عندما تدفع علامة تجارية لمنشئ المحتوى لعرضها في مقطع فيديو وعمل دعاية لمنتجه التجاري. حيث يقوم منشئ المحتوى بالتحدث عن العلامة التجارية أو يعرض منتجًا أو يراجعه. ربما تكون قد شاهدت هذا من قبل عندما قال منشئ المحتوى “فيديو اليوم تحت رعاية …” ويتحدث لمدة دقيقة أو دقيقتين عن العلامة التجارية. ومن الممكن أن تقدم رمز خصم حصريًا لمتابعي القناة.

يتم إبرام هذه الصفقات بشكل خاص بين المنشئ والعلامة التجارية، أحيانًا باستخدام وكالة تسويق مؤثرة. هذه فرصة رائعة حتى للمبدعين الصغار. حتى الجماهير الصغيرة قد تكون متفاعلة بشكل كبير، مما يجعل صغار المبدعين خيارًا جذابًا للعلامات التجارية.

الدفع لمقاطع الفيديو الدعائية للمحتوى المدعوم يمكن أن يختلف على نطاق واسع، اعتمادًا على كل شيء من أرقام المشتركين إلى مهارات التفاوض الخاصة بك. المحتوى المدعوم تتراوح ارباحه من 10 دولارات إلى 120 دولارًا لكل 1000 مشاهدة.

بيع السلع إلى معجبيك على يوتيوب

هناك طريقة أخرى لجني الربح من اليوتيوب بصفتك منشئ محتوى وهي بيع السلع التي  تحمل علامات تجارية من خلال أصول قناتك على اليوتيوب. ستحتاج إلى اللجوء إلى مواقع التجارة الإلكترونية مثل منصة مثل شوبيفاي أو BigCommerce، لبدء بيع السلع.

مشاركة روابط التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة عن طريق روابط التسوق التابعة طريقة أخرى لكسب الإيرادات من مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب. يعمل هذا من خلال توفير رابط مخصص لمنتج عبر الإنترنت لمشاهديك. إذا نقر المشاهد على الرابط واشترى المنتج، فستحصل على عمولة صغيرة.

على سبيل المثال، يمكنك إنشاء مقطع فيديو على YouTube لمراجعة خط الملابس الجديد لعلامة تجارية. باستخدام الروابط التابعة، يمكنك الارتباط مباشرةً بهذه المنتجات في وصف الفيديو الخاص بك وكسب نسبة مئوية من كل عملية بيع تتم من خلال هذا الرابط.

يمكنك ربط قناتك بعدة مواقع التسويق بالعمولة مثل برنامج Amazon Affiliate، Teespring، ميرش باي أمازون، و كليك بانك وهم أحد أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال من المبيعات التابعة.

الاشتراك في عضويات القناة

لدى مستخدمي YouTube الآن خيار إنشاء عضويات القناة كطريقة أخرى تساعد على الربح من يوتيوب.

حدد منشئوا المحتوى رسوم عضوية شهرية تتراوح بين 4.99 دولارًا و 49.99 دولارًا شهريًا. عندما يشترك المشاهد، تحصل على الرسوم الشهرية، ناقص 30٪، والتي يحتفظ بها يوتيوب.

يمكنك اختيار الامتيازات الخاصة التي يتلقاها أعضاء القناة كجزء من عضويتهم، مثل الرموز التعبيرية المخصصة والسلع الحصرية والمحادثات المباشرة وعمليات البث ومشاركات المجتمع.

لإعداد عضويات القناة، يجب أن يكون لديك 30000 متابع، أو 1000 متابع إذا كنت قناة ألعاب على YouTube. يجب أن تكون أيضًا أحد شركاء يوتيوب وأن تلتزم بجميع القواعد الأخرى المعمول بها لتحقيق الدخل.

باقات الاشتراك يوتيوب

صفحة تحقيق الربح

يوتيوب بريميوم

YouTube Premium هو اشتراك مدفوع في YouTube يزيل الإعلانات من مقاطع الفيديو – لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن لمنشئي المحتوى جني الأموال من شخص لديه عضوية مميزة.

يتم توزيع أرباح المشتركين في يوتيوب بريميوم على منشئي المحتوى، لذلك لن تفوتك أرباح الإعلانات هذه. يتم إرسال الإيرادات من مشتركي YouTube Premium الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك كل شهر، في نفس الوقت الذي يتم فيه إرسال إيرادات جوجل أدسنس Google Adsense.

Super Chat

إذا كنت تستخدم YouTube بشكل متكرر، فإن Super Chat هي طريقة جيدة أخرى لاستثمار قناتك على YouTube.

تتضمن مقاطع الفيديو الحية مربع دردشة يسمح بالتفاعل في الوقت الفعلي مع المشاهدين. عند تمكين Super Chat، يمكن للمستخدمين الدفع مقابل تفاعلات معينة، مثل تثبيت رسالة محادثة أو تشغيل رمز تعبيري. ثم يحصل منشئو المحتوى على جزء من هذه الإيرادات. لكن يمكن فقط لشركاء YouTube استخدام هذه الميزة.

نصائح الربح من اليوتيوب

هل أرباح اليوتيوب شهرية

إن مقاطع الفيديو شديدة التحديد هي الأفضل على الإطلاق. حيث إنه كلما كان المحتوى الخاص بك أكثر تخصصًا وتحديداً لموضوع معين، كان المعلنون الأفضل قادرين على استهداف قناتك للإعلانات. والعكس صحيح بالنسبة للمواضيع الأوسع والأكثرعمومية.

استنتاج

الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات

اربح المال على يوتيوب من خلال تنويع إيراداتك في نهاية المطاف، فإن أهم عامل يؤثر في ارباح قنوات اليوتيوب التي يمكنك جنيها هو جودة المحتوى الخاص بك. ستجذب مقاطع الفيديو عالية الجودة المشاهدات والمشتركين ، مما سيزيد من ارباح اليوتيوب من المشاهدات.

على الرغم من أن الإعلانات يمكن أن تكون مربحة بشكل لا يصدق، إلا أن تنويع إيراداتك من خلال الرعاية أو الروابط التابعة أو السلع سيضيف إلى أرباحك ويحافظ على تدفق الأموال حتى إذا تم إلغاء تحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكن أن يحدث الربح من يوتيوب بعدة طرق، ويجب عليك الاستفادة منها جميعًا.

الأسئلة الشائعة

 كم عدد المشاهدات التي تحتاجها على YouTube لكسب 1000 دولار شهريًا؟

في المتوسط، 0.18 دولارًا لكل مشاهدة. أي تحتاج 5555 مشاهدة لكسب 1000 دولار. يمكن أن يختلف المبلغ المكتسب لكل مشاهدة، اعتمادًا على الإعلانات التي تعرض على مقاطع الفيديو.

 كيف يربح مستخدمو YouTube المبتدئون المال؟

قبل التأهل لبرنامج شركاء YouTube، يمكن لمنشئي YouTube المبتدئين جني الأموال من خلال المحتوى المدعوم أو المبيعات التابعة أو البضائع.

 كيف يتقاضى مستخدمي YouTube رواتبهم؟

يتم الدفع شهريًا بواسطة Google Adsense. بالنسبة للأرباح من المحتوى المدعوم ومبيعات الشركات التابعة ومبيعات السلع، ستختلف الطريقة حسب العلامة التجارية التي تعمل معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى