انشاء متجر على اكسباند كارت خطوة بخطوة 2024

منصة اكسباند كارت

اكسباند كارت هي منصة للتجارة الإلكترونية التي تساعد الشركات على إنشاء متاجر الكترونية عبر الإنترنت بطريقة سهلة وبسيطة باستخدام القوالب الجاهزة، خوادم الاستضافة، وبوابات الدفع المتعددة بالإضافة إلى الكثير من المميزات المختلفة.

من خلال هذا المقال سوف نطلعك على مميزات هذه المنصة والتعرف على كيفية التعامل من خلالها والاستفادة من الخدمات العديدة التي تقدمها، كي تأخذ أول خطواتك إلى مجال الربح من التجارة الإكترونية بسهولة واحترافية.

موقع اكسباند كارت

موقع اكسباند كارت

موقع اكسباند كارت هو موقع عربي ناجح لعرض وبيع وشحن وتسويق منتجاتك على الويب وقنوات التواصل الاجتماعي وعبر تطبيقات الجوال، مع الكثير من المميزات، التطبيقات، الأدوات والخدمات الأخرى المضمنة.

منصة اكسباند كارت هي أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط والعالم العربي. بها كل ما تحتاجه لبدء تجارة الكترونية ناجحة، حيثُ تمكّن إكسباند كارت الأفراد والشركات من إنشاء متجر إلكتروني احترافي مذهل في دقائق بأنفسهم دون الحاجة إلى أي خبرة فنية أو مساعدة.

مميزات منصة اكسباند كارت

مميزات موقع اكسباند كارت
  • يقدم لك اكسباند كارت اسم النطاق (دومين) بشكل مجاني في جميع الباقات لدعم متجرك الإلكتروني.
  • يمكنك الاختيار من بين اكثر من 40 من قالب جاهز توفرهم لك المنصة والتي تختار منها ما يتوافق مع متجرك أو موقعك الاكتروني ويمكنك التعديل عليها بما يتناسب مع ذوقك وطبيعة تجارتك.
  • تمكنك اكسباند كارت من ربط متجرك مع شركات الشحن المختلفة وشركات الدفع المتعددة.
  • يمكن ربط متجرك بتطبيق Messenger، وبذلك ستتمكن من زيادة معدل الزيارات وتحقيق مبيعات أكثر بأقل جهد.
  • يتيح لك ربط متجرك بصفحة Facebook وتعيين ردود تلقائية على منشورات الصفحة التي قمت بربطها.
  • ترسل لك المنصة إشعارات لتتابع تحديثات متجرك، كما ستتلقى إشعارًا مع كل عميل يسجل أو يتلقى طلبًا جديدًا.
  • ميزة إدارة المحادثات عن طريق تطبيق WhatsApp للتواصل مع عملائك بشكل أكثر فاعلية، من خلال هذه الميزة يمكنك إضافة أيقونة WhatsApp على متجرك لحث العملاء على التواصل بسهولة.
  • توفر منصة اكسباند كارت استضافة مجانية لموقعك أو متجرك الالكتروني كما أن اكسباند كارت تم بنائها على نظام ووردبريس.
  • يمكن حجز أو ربط الدومين الخاص بمتجرك أو موقعك الاكتروني.
  • توفر لك المنصة دعم فني متكامل على مدار الساعة طوال أيام الإسبوع بطرق اتصال سهلة لحل أي مشكلات تقنية تواجهك.
  • يتوفر بمنصة اكسباند كارت العديد من اللغات بما في ذلك الإنجليزية والعربية والفرنسية، مما يمكّن أصحاب الأعمال من إدارة متاجرهم وتشغيلها في منصة فريدة متعددة اللغات.
  • لا تتقاضى اكسباند كارت أي عمولات على المبيعات كما تفعل المنصات الأخرى.

خدمات شركة اكسباند كارت

خدمات موقع اكسباند كارت
  • خدمة إطلاق المتاجر الاكترونية

تتميز منصة اكسباند كارت بأنها تتيح لعملائها خدمة “أطلق موقعي“، وهي خدمة فريدة، عند اختيارك لهذه الخدمة يقوم فريق احترافي متكامل من منصة اكسباند كارت بإنشاء متجرك الإلكتروني بشكل احترافي متكامل يتوفر فيه كل احتياجاتك لكي تبدأ في عملك مباشرة لتحقيق الأرباح.

ويتضمن هذه الخدمة الآتي

  1. تصميم شعار احترافي خاص بموقعك (لوجو).
  2. تصميم اللوحات الإعلانية (البانرات) الخاصة بالحملة الإعلانية للمتجر الإكتروني.
  3. ربط الموقع الألكتروني بمنصات التواصل الإجتماعي المختلفة.
  • تطبيق جوال لموقعك الإلكتروني
تطبيق موقع اكسباند كارت

تمكنك منصة اكسباند كارت من عمل تطبيق لموقعك الإكتروني، والذي سيتيح لك توسيع نطاق مبيعاتك بشكل كبير، وتحكم كامل في كل فروع متجرك، من خلال لوحة تحكم واحدة.

  • صفقات ممتازة مع شركات الشحن والدفع

يرجع نجاح هذه الخدمة إلى العلاقات الممتازة بين منصة اكسباند وشركات الشحن الشهيرة والموثوقة حول العالم والتي توفر خدمات تسويقية وترويجية والخدمات الوجيستية وعمليات الدفع وتوفير عروض وعمولات خاصة بعملاء اكسباند كارت.

من هذه الشركات ارامكس، فيد اكس، شيبا، بالإضافة إلى الكثير من الشركات الأخرى المحلية والعالمية المتوفرة على المنصة.

كما أن هناك العديد من بوابات الدفع التي توفرها المنصة والتي يمكنك ربطها بموقعك الالكتروني بكل سهولة مثل PayTabs ،Tap Payments ،Tap Payments ،PAYFORT، Accept ،HyperPay ،Stripe، والعديد من منصات الدفع الأخرى المتوفرة على المنصة.

  • خدمة متجر متعدد المتاجر

هي خاصية مميزة يوفرها متجر اكسباند كارت، وهي تتيح لك استضافة تجار أخرين لعرض وبيع منتجاتهم على متجرك الإلكتروني، وبالطبع سوف تحصل على عمولة من هذه المتاجر من خلال كل عملية بيع تتم من خلالك.

باقات اكسباند كارت

باقات موقع اكسباند كارت

الباقة المجانية:

تتيح لك هذه الباقة البدء في نشاطك التجاري على الفور بمميزات مناسبة وشاملة لكل ما تحتاج إليه من خدمات مجانية تمامًا مدى الحياة.

باقة بروفيشنال:

هي باقة مدفوعة يمكنك الإشتراك فيها بشكل شهري أو سنوي وهي مناسبة لمحترفي التجارة الإلكترونية، الذين يريدون التوسع في أعمالهم، والحصول على تطبيقات ومميزات متقدمة لا توفرها الباقة المجانية.

باقة ألتيميت:

هذه الباقة الفريدة التي توفر خطة شاملة  للشركات الكبرى ورواد الأعمال. الذين يعملون بشكل احترافي وبتوسع لتحقيق النجاح الذي يسعون إليه.

باقة الأعمال:

  تعد الباقة من أفضل الباقات على الإطلاق وهي الباقة المثالية  لرجال الأعمال. تمكنك من استخدام حلول ذكية واحترافية بدعم من  فريق احترافي لإدارة مشروع تجاري ضخم يدر أرباح ضخمة إسبوعيًا.

أسعار باقات اكسباند كارت

النوع السعر
باقة مجانيةمجانية
باقة بروفيشنال$34.04 شهريًا
باقة ألتيميت$83.82 شهريًا
باقة الأعماليتم تحديدها وقت الشراء

متجر اكسباند كارت

متجر موقع اكسباند كارت

من أجل معرفة كيفية إنشاء متجر إلكتروني ناجح بسهولة، قامت إكسباند كارت بمجموعة من التحديثات الجديدة المتميزة داخل لوحة تحكم المتجر لتسهيل عملية إنشاء متجر عبر الإنترنت على منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بهم، بالإضافة إلى سهولة إدارة الأعمال لأصحاب المتاجر.

بالإضافة إلى أنها توفر باقات مجانية تمامًا تمكنك من بدء نشاطك التجاري فورًا وبدون تحمل أي تكاليف أو دفع رسوم مسبقة، وبذلك تتيح الفرصة للجميع للبدء في أنشطتهم التجارية عبر الإنترنت.

في هذه المقالة، سنقوم بشرح كيفية إنشاء متجر إلكتروني ناجح بطريقة سهلة وسريعة على اكسباند كارت، لإدارة أعمال التجارة الإلكترونية الناجحة والاستمتاع ببناء عمل تجاري مجاني مدى الحياة، بما في ذلك الاستشارات المجانية من الخبراء وفريق الدعم الخاص بالمنصة.

كيفية إنشاء متجر إلكتروني خطوة بخطوة

انشاء موقع اكسباند كارت

أولاً: التسجيل لإنشاء متجر إلكتروني مجانًا

ستخبرك الخطوات التالية بكيفية تشغيل متجر عبر الإنترنت، بطريقة سهلة وممتعة:

  1. قم بالذهاب إلى صفحة التسجيل الرئيسية من هنا.
  2. املأ البيانات المطلوبة: اسم متجرك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور والاسم ورقم الهاتف. ثم اضغط على الزر الأزرق “إنشاء متجرك”.
  3. سيقوم فريق اكسباند كارت بالموافقة على إنشاء متجرك بعد التأكد من بياناتك.
  4. بعد ذلك، انقر فوق الزر “ابدأ الاكتشاف” لبدء إنشاء موقعك.

سيتم نقلك إلى صفحة أخرى للإجابة على مجموعة من الأسئلة لمساعدتك على فهم أفضل لأنواع الأعمال التجارية للعملاء حتى يتمكن الموقع من مساعدتك على تخصيص متاجرك عبر الإنترنت.

تسجيل حساب اكسباند كارد
  • السؤال الأول: “كيف تبيع منتجك حاليًا؟” تحتاج إلى تحديد الطريقة التي كنت تبيع بها منتجاتك قبل إنشاء متجر التسوق عبر الإنترنت، سواء على وسائل التواصل الاجتماعي أو التسوق عبر الإنترنت أو من خلال متجر البيع بالتجزئة الخاص بك، وما إلى ذلك.

على سبيل المثال، سنختار “أبيع منتجاتي من متجر البيع بالتجزئة الخاص بي”.

  • السؤال الثاني: هو “من أين مصدر منتجاتك؟”

على سبيل المثال، سوف تقوم بتحديد الخيار “أنا بائع تجزئة وأحصل على منتجاتي من تجار الجملة”. بالطبع، يمكنك تحديد الخيار المناسب لك، لكننا هنا نوضح بمثال فقط، حتى تتمكن من فهم عملية انشاء متجر عبر الإنترنت.

  • السؤال الثالث: هل لديك شركة مسجلة؟ هنا، يجب عليك أن توضح ما إذا كان عملك مسجلاً وله سجل تجاري وبطاقة ضريبية أم لا.

أخيرًا، سوف يقوم الموقع بالتحقق مما إذا كان لديك موقع ويب سابق للتجارة الإلكترونية، قم بالإجابة سواء بـ “نعم” أو “لا” ثم انقر فوق “التالي”.

بعد ذلك، سيتم توجيهك إلى صفحة لاختيار نوع (أنواع) المنتجات التي تخطط لبيعها في متجرك عبر الإنترنت.

يمكنك إما اكمال هذه الخطوة أو تخطيها، ولكن من المهم جدًا اتمامها في وقت ما كي يتم تقديم اقتراحات لك بالقوالب التي تناسب المنتجات التي تبيعها حتى تتمكن من تقديم تجربة تسوق جيدة لعملائك.

يمكنك اختيار أكثر من نوع واحد من المنتجات، ويمكنك أيضًا تعديل اختياراتك في أي وقت لاحقًا من لوحة تحكم متجرك.

بمجرد الانتهاء، انقر فوق “التالي”.

ثانيًا: إنشاء متجر إلكتروني – إعدادات التخصيص

متجر الكتروني اكسباند كارت

بعد إنشاء موقع بيع على ExpandCart وكتابة جميع البيانات المطلوبة، حان الوقت للمرحلة الأكثر أهمية، وهي تخصيص إعدادات متجر التسوق عبر الإنترنت من لوحة التحكم.

  1. تحتاج إلى تحديد الوقت المفضل لديك في حالة رغبتك في تلقي مكالمة من فريق المبيعات وتطوير الأعمال الخاصة بك. بمجرد الانتهاء، انقر على “تأكيد”.
  2. بعد التسجيل، سيتم توجيهك إلى لوحة تحكم متجرك، وفي الجزء العلوي من الصفحة، ستجد قصة نجاح أحد العملاء لإلهامك وتشجيعك.
  3. قم بالتمرير لأسفل قليلاً، وستجد الخطوات الثلاث الرئيسية التي تحتاج إلى اتخاذها لإنشاء متجرك عبر الإنترنت بطريقة مثالية وهم:
  • أضف منتجاتك.
  • اختر تصميم الويب الخاص بك.
  • قم بانشاء اسم الدومين الخاص بك.

دعونا نلقي نظرة عميقة على كل خطوة …

1. أضف منتجاتك

اضافة منتجات موقع اكسباند كارت

بالطبع، تحتاج إلى إضافة منتجاتك إلى موقعك عبر الإنترنت لبدء تلقي طلبات الشراء. انقر فوق الزر “إضافة منتج” من لوحة التحكم.

بمجرد النقر، سيتم توجيهك إلى صفحة المنتجات. يمكنك إزالة جميع المنتجات الموجودة أو يمكنك الاحتفاظ بها. الأمر متروك لك.

انقر فوق الزر الأخضر “إضافة منتج جديد”، والذي يظهر أعلى الجانب الأيمن من لوحة التحكم. قم بملئ البيانات بإدخال اسم المنتج ووصف المنتج الذي تريده.

نصائح مهمة عند كتابة بيانات المنتج

  • اكتب وصفًا جذابًا للمنتج على صفحات موقعك يسلط الضوء على المزايا والخصائص وجميع التفاصيل المهمة لمنتجك من أجل إقناع جمهورك المستهدف بالشراء. يمكنك الاستعانة بأدوات السيو من أجل الحصول على نتائج أفضل.
  • يجب كتابة كل من أسماء المنتجات وأوصافها باللغتين الإنجليزية والعربية في حالة إطلاق متجرك عبر الإنترنت بلغتين.
  • يمكنك إضافة الصور و / أو مقاطع الفيديو إلى وصف المنتج الخاص بك، كما يمكنك أيضًا إجراء جميع التغييرات التي تريدها على نمط النص.

ملحوظة: تجنب استخدام كلمات شائعة تضليلية لأنها سوف تقلل من مصدقية متجرك فيما بعد.

حان الوقت الآن لإضافة صور المنتج …

يمكنك سحب وإسقاط صور المنتج الخاص بك أو تحميلها على جهازك، وننصح باختيار أكثر من صورة للمنتج ووضع صور جذابة واحترافية. أيضًا، ضع في اعتبارك أن الحجم المفضل للصورة هو 500 * 500 بكسل على الأقل.

بعد ذلك، تحتاج إلى إضافة سعر منتجك الذي سيظهر لجمهورك المستهدف. أضف أيضًا سعر التكلفة لحساب هامش الربح ونوع الضريبة المفروضة على المنتج والحد الأدنى للكمية، للتحكم في عدد المنتجات التي يطلبها العميل.

بمجرد الانتهاء، انقر فوق الزر “حفظ” الموجود في الجانب الأيمن السفلي من الصفحة. وبالتالي، ستكون قد أضفت منتجات متجرك الأول بطريقة بسيطة وسهلة.

أما بالنسبة للحقول الأخرى في الصفحة، فهي حقول اختيارية توفر لك مميزات متقدمة عندما تحتاج إليها.

ملحوظة:

يمكنك عرض المنتج على صفحة واجهة المتجر عبر الإنترنت بعد إضافته بالنقر فوق الزر “معاينة” في الجانب الأيمن العلوي من الصفحة، والذي يظهر لك فورًا بعد حفظ تفاصيل المنتج.

2. اختر تصميم متجرك

حان الوقت الآن لمنح متجرك عبر الإنترنت مظهرًا جميلاً …

إليك نظرة عامة خطوة بخطوة حول كيفية اختيار نموذج متجرك عبر الإنترنت:

  • من “الصفحة الرئيسية”، انقر فوق “اختيار نموذج”.
  • سيتم توجيهك إلى صفحة القوالب في اكسباند كارت لاختيار النموذج الذي يعجبك أكثر.
  • سوف تجد مجموعة كبيرة من القوالب المميزة والفريدة من نوعها مع مجموعة متنوعة من التصاميم المبتكرة التي تناسب عملك، وستلاحظ أنها مقترحة بناءً على المعلومات الأساسية التي قدمتها في بداية التسجيل وتحديداً نوع المنتجات التي ترغب في بيعها.
  • يمكنك أيضًا تصفية القوالب وفقًا لنوع عملك للوصول إلى القالب المناسب بشكل أسرع وأسهل من خلال تحديد الفئة التي تريدها.
  • انقر فوق الزر “تطبيق القالب” بعد الاستقرار على أي من القوالب ليتم تطبيقها على الفور في متجرك عبر الإنترنت.

3. اختر اسم الدومين

من “الصفحة الرئيسية”، انقر فوق “بدء البيع الآن” لاختيار اسم الدومين الخاص بك وهنا لديك خياران رئيسيان.

الخيار الأول:

هو الحصول على اسم دومين مجاني عند شراء أي من حزم إكسباند كارت. بمجرد النقر فوق “بدء البيع الآن”، سيتم توجيهك إلى الباقات لمقارنة المميزات واختيار ما يناسب احتياجاتك أكثر.

الخيار الثاني:

 هو أن يكون لديك اسم نطاق جاهز، وفي هذه الحالة، يمكنك بسهولة ربطه بمتجرك عبر الإنترنت على ExpandCart لبدء البيع وتلقي الطلبات من جمهورك المستهدف.

بالوصول إلى هذه الخطوة، تكون قد انتهيت من الإعدادات الأساسية لبناء متجرك عبر الإنترنت بنجاح. هناك حاجة إلى بضع خطوات بسيطة لبدء تشغيله في شكله النهائي.

ثالثًا: إعدادات المتجر الإضافية – تخصيص خدمات الشحن والدفع

من بين التحديثات الجديدة التي قام بها فريق مطوري شركة اكس باند كارت لتوفير تجربة مستخدم أسهل وأسرع أثناء إنشاء متجر إلكتروني وضع خيارات الشحن والدفع في واجهة لوحة التحكم بحيث يمكنك الوصول إليهم بمجرد نقره واحدة.

1. إعدادات الشحن

داخل صفحة إعدادات الشحن والتسليم في لوحة تحكم المتجر، ستلاحظ العديد من التحديثات التي تسهل عليك اختيار طريقة الشحن المناسبة والأكثر فاعلية لتوصيل الطلبات إلى جمهورك المستهدف بأعلى جودة. واقتراحات لأفضل شركات الشحن لعملك لتقديم أفضل تجربة تسوقية.

تتميز التطبيقات أو شركات الشحن التي دخلت في شراكة مع شركة اكسباند كارت بتقديم خصومات حصرية لعملاهم. كي تتمكن من اختيار أفضل سعر، بدلاً من قضاء وقت طويل وجهد في المقارنة بين باقات الأسعار ومعرفة الأفضل.

2. إعدادات الدفع

من “الصفحة الرئيسية”، انقر فوق “استكشاف خيارات الدفع” لتنتقل مباشرة داخل صفحة إعدادات الدفع، والتي بها جميع طرق الدفع المتاحة التي يمكن لعملائك الدفع لك من خلالها مقابل المنتجات التي يقومون بشرائها من متجرك. ستلاحظ توفر العديد من خيارات الدفع والتي تشمل:

  • بطاقات الائتمان.
  • البطاقات المدفوعة مسبقا.
  • باي بال.
  • الدفع عند الاستلام.
  • حوالة بنكية.

يمكنك اختيار الطريقة الأنسب لعملك وموقعك. بعد الانتهاء من ضبط اعدادات الشحن والدفع، يمكنك البدء في عمل بعض حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الإجتماعية المختلفة من أجل جذب عملاء جدد واشهار اسم موقع الالكتروني.

رابعًا: احجز جلسة استشارية مجانًا

مرة أخرى من “الصفحة الرئيسية”، انقر فوق “احجز استشارة مجانية” لحجز استشارة مجانية من خبراء التجارة الإلكترونية وفريق الدعم المحترف لديهم للاستعلام عن كل ما يحتاج إليه موقعك من أجل أن يحقق نجاح كبير وجذب أكبر عدد ممكن من العملاء.

في الختام

بتباع طريقة إنشاء متجرًا عبر الإنترنت خطوة بخطوة، بدءًا من التسجيل، مروراً بتخصيص إعدادات المتجر لإضافة المنتجات، واختيار تصميم الويب، والشحن، وقبول الدفع، وانتهاءً بإطلاق المتجر استعدادًا لـتلقي الطلبات من العملاء.

تكون قد أنشأت متجرًا الكترونيًا على واحدة من أفضل المنصات الإلكترونية في الوطن العربي لتتمكن من الدخول لعالم المال والأعمال الملئ بالفرص الربحية الرائعة والتي سوف يساعدك على تحقيق دخل شهري يصل إلى آلاف الدولارات.

الأسئلة الشائعة

هل يحتاج إنشاء متجر على اكسباند كارد إلى معرفة لغات البرمجة وتصميم المواقع؟

لا توجد حاجة لامتلاك مهارات تصميم الويب أو البرمجة أثناء التسجيل في موقع اكسباند كارد لإنشاء متجر إلكتروني.

هل يوجد خدمة عملاء لموقع اكسباد كارد؟

تقدم إكسباند كارت الدعم لعملائها من خلال خاصية الدعم المباشر 24/7 عبر الإنترنت.

ما هو نوع التدريب الذي تقدمه اكسباند كارت؟

توفر إكسباند كارت دليل تعليمي للتدريب على طريقة استخدام موقعهم وكيفية تحقيق أفضل أرباح منه من خلال وثائق PDF وندوات مجانية متوفرة على الانترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى