ميل تشيمب دليلك لإطلاق حملتك التسويقية المجانية 2024

ميل تشيمب هي شركة أمريكية تأسست عام 2001، وتعد إحدى أشهر وأسهل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني والتي يعتمد عليها الملايين حول العالم. إنها أداة الكل في واحد حيث يمكنك إدارة قوائمك البريدية وإنشاء قوالب بريد إلكتروني مخصصة ذات محتوى رسومي جذاب ومقنع ورعاية حملاتك التسويقية بالكامل وتشغيلها بشكل آلي ومراقبة النتائج بالتفاصيل. بالتالي تحتاج الشركات التي تتطلع إلى الاستفادة من التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى أداة، مثل ميل تشيمب، لتسويق حملاتهم.

في هذه المقالة، سنناقش بالتفصيل أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني وما هي ميل تشيمب كما سنوضح لك كيفية استخدام ميل تشمب خطوة بخطوة، بدءًا من تسجيل حسابك، إلى التشغيل الآلي لعمليات إرسال بريدك الإلكتروني. سنقوم أيضًا بتحديد مميزات ميل تشمب لتسليط الضوء على سبب احتياج مؤسستك لمنصة تسويق عبر البريد الإلكتروني.

ما هي منصة ميل تشيمب؟

 ميل تشيمب

ميل تشيمب عبارة عن نظام أساسي للتسويق متخصص في إرسال الرسائل الإخبارية وحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني لمساعدة الشركات والمتاجر الإلكترونية ومدونات الووردبريس على التواصل وبناء علاقات مع عملائها. فهو يقدم تجربة تسويقية شاملة، وهذا لإنه يتيح للمستخدمين الوصول إلى إعلانات فيسبوك، وإعلانات تجديد النشاط التسويقي من جوجل، والنشر الاجتماعي، وغير ذلك الكثير من الميزات.

إنها واحدة من أقوى الأدوات من نوعها على الإنترنت: فهي تتيح لك إنشاء قوائم بريدية، وتخطيط حملاتك من تخطيطات احترافية، وتحليل التقارير. كما أنه يتكامل بشكل جيد مع ووردبريس WordPress ومع أي نوع من المواقع، خاصة وأن التسويق عبر البريد الإلكتروني يحتل المرتبة الثالثة – بعد تحسين محركات البحث سيو (SEO) و PPC وأعلى بكثير من الشبكات الاجتماعية – في اكتساب العملاء (تنسب 18٪ من الشركات حوالي 30٪ من المبيعات إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني).

والأفضل من ذلك، فإن ميل تشيمب هو تطبيق قائم على الويب. هذا يعني أنه يمكنك استخدامه تمامًا مثل أي موقع ويب على أي متصفح ويب دون الحاجة إلى تنزيل برنامج ثقيل وتثبيته على أجهزتك.

لماذا التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

منصة ميل تشيمب

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة للمؤسسات لتشغيل حملات ترويجية واسعة النطاق وعالمية دون التأكيد على مواردها التسويقية. على الرغم من شعبية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لا يزال البريد الإلكتروني وسيلة فعالة للترويج للأعمال واكتساب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين. تثبت العديد من الإحصائيات والأرقام أن البريد الإلكتروني يمتلك الكثير من إمكانات التسويق، ويجب ألا تغفل الشركات عنه أبدًا كوسيلة قابلة للتطبيق لتوسيع قاعدة المستهلكين، وتقوية العلامة التجارية، وتحسين الإيرادات. حيث يوفر التسويق عبر البريد الإلكتروني متوسط عائد استثمار يبلغ 122٪، وهو أعلى من جميع قنوات التسويق الرقمي الأخرى.

إنشاء حساب ميل تشيمب مجاني خطوة بخطوة

التسويق عبر ميل تشيمب

الخطوة الأولى: إنشاء حساب على ميل تشيمب

  1. توجه إلى صفحة ميل تشيمب الرئيسية من هنا.
  2. قم بالنقر على الزر الأخضر “تسجيل مجاني” “Sign Up Free” في الزاوية اليمنى العليا.
  3. قم بإدخال بريدك الإلكتروني واسم المستخدم وكلمة المرور لإنشاء حسابك.

سيتم بعد ذلك إرسال بريد إلكتروني إليك لتفعيل حسابك. تحتاج إلى فتح هذا قبل أن تتمكن من متابعة الإعداد، ولكن بمجرد النقر فوق الزر “تنشيط الحساب” داخل البريد الإلكتروني لتأكيد هويتك، ستتم إعادة توجيهك مرة أخرى إلى ميل تشيمب.

الخطوة الثانية: التحقق من المجال

إنشاء حساب على ميل تشيمب

بمجرد إنشاء الحساب وإدخال جميع معلومات العمل (بما في ذلك العنوان الفعلي للشركة / المنظمة، وهو أمر مطلوب)، تحتاج إلى التحقق من المجال. الإجراء ضروري لمنع الحملات المرسلة من أن ينتهي بها الأمر في رسائل غير مرغوب فيها (وللحفاظ على السيطرة على المجال، ومنع الآخرين من إرسال رسائل بريد إلكتروني باستخدام عنوانك).

للتحقق من المجال، انقر فوق اسم ملف التعريف الخاص بك، وانتقل إلى الحساب> الإعدادات> المجالات التي تم التحقق منها. أدخل عنوان البريد الإلكتروني للمجال الذي تريد التحقق منه وانتظر رسالة ميل تشيمب.

الخطوة الثالثة: مصادقة المجال

يستخدم مزودو خدمات الإنترنت، مثل جوجل، ياهو، و جي ميل وما إلى ذلك، بروتوكولات مصادقة DKIM و SPF لتحديد رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها وأيها ليست كذلك. يتم إرسال الرسائل التي لا تفي بهذه المتطلبات كرسائل غير مرغوب فيها.

الخطوة الرابعة: اختيار خطة التسعير

اسعار ميل تشيمب

تقدم ميل تشيمب عددًا من خطط التسعير. تعتمد كل واحدة على عدد جهات الاتصال التي تخطط لتخزينها. كلما زاد عدد جهات الاتصال الموجودة في قائمتك، زادت تكلفة خطتك.

فتوفر ميل تشيمب أربعة باقات مختلفة حسب احتياجك وهما:

  • الخطة المجانية Free  بسعر (0%)
  • خطة اسنتيال Essential بسعر (9.99 $)
  • خطة ستاندرد Standard  بسعر (14.99$)
  • خطة بريميوم Premium بسعر (299$)

إذا كانت لديك ميزانية صارمة يجب الالتزام بها، فإن ميل تشيمب يقدم خطة مجانية. سيسمح لك ذلك بتخزين ما يصل إلى 2000 جهة اتصال و تتيح إلك رسال 12000 بريد إلكتروني شهريًا دون إنفاق سنت واحد. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الموارد، فسيتعين عليك الترقية إلى مورد مدفوع.

إذا كنت تريد أعلى قيمة مقابل المال، فأن الخطة القياسية هي الأفضل. ستكلفك 14.99 دولارًا شهريًا، ولكنها تقدم مجموعة مناسبة من الميزات في المقابل.

لتحديد تكلفة خطتك بالضبط، يمكنك استخدام آلة حاسبة ميل تشيمب. ما عليك سوى اختيار شريحة الخطة التي تهتم بها، ثم استخدام المقياس المنزلق لتحديد حد الاتصال الخاص بك لإنشاء التكلفة الشهرية.

الخطوة الخامسة: قم بإنشاء قائمة عناوين البريد الإلكتروني

قائمة بريد ميل تشيمب

أنشئ قائمتك الأولى!

القائمة عبارة عن مجموعة من عناوين البريد الإلكتروني. لإنشاء واحد في ميل تشيمب MailChimp، عليك الذهاب إلى القائمة: انشئ قائمة.

سيسألك ميل تشيمب عما إذا كان لديك بالفعل قائمة بجهات اتصال البريد الإلكتروني. إذا أجبت بنعم، فستزودك بقائمة منسدلة حتى تتمكن من تحديد عدد جهات الاتصال لديك. إذا كانت الإجابة لا، فيمكنك النقر فوق “متابعة” والرجوع لهذه الخطوة لاحقًا.

هناك طريقتان لملء قائمتك البريدية: عن طريق استيراد / إدراج العناوين يدويًا أو عن طريق إنشاء نموذج تسجيل على موقع الويب الخاص بك للربط بهذه القائمة.

لنفترض أن لديك بالفعل دفتر عناوين بريد الكتروني جاهزًا. كيفية استيراده إلى ميل تشيمب؟ في القائمة التي قمت بإنشائها (القوائم)، انقر فوق إضافة جهات اتصال> استيراد جهات الاتصال.

لديك ثلاثة خيارات:

  1. استيراد العناوين من ملف csv أو ملف txt مع الحقول المحددة بعلامات جدولة
  2. انسخها والصقها من ملف xls
  3. قم باستيرادها من مجموعة متنوعة من الخدمات (جوجل درايف Google Drive / جهات الاتصال وما إلى ذلك)

بمجرد تعيين جمهورك، قم بتعديل الحقل “من“، حتى يعرف المستخدمون من الذي أرسل البريد الإلكتروني، وأضف سطر موضوع جذابًا لتشجيعهم على فتحه.

تهانينا، لقد أوشكت على الانتهاء من عملية الاشتراك! لم يتبق سوى خطوة واحدة، وهي خطوة سريعة. سيسألك ميل تشيمب عما إذا كنت تبيع منتجات أو خدمات عبر الإنترنت، حتى يتمكنوا من تحديد أفضل تجربة لعملك. سيسألك أيضًا عن كيفية البيع عبر الإنترنت حاليًا. حدد الخيارات التي تنطبق عليك ثم انقر فوق “متابعة“. آخر شيء متبقي الأن هو تصميم وإطلاق محتوى بريدك الإلكتروني!

تصميم وإطلاق حملة تسويقية بسهولة

إطلاق حملة ميل تشيمب

ليست هناك حاجة لأن تكون لديك خبرة بإنشاء المواقع لإنشاء حملات بريد إلكتروني مخصصة على ميل تشيمب. حيث يتميز ميلتشمب بمُنشئ ويب WYSIWYG سهل الاستخدام يتيح لك تطوير حملاتك دون الحاجة إلى أي معرفة بالتشفير.

يمكنك الاختيار من بين قائمة الميزات والتخطيطات الأساسية الجاهزة لحملات البريد الإلكتروني المختلفة. إلى جانب التصميم الذي تختاره. تقدم ميل تشيمب تصميمات مناسبة لجميع الأغراض والمناسبات. يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من السمات الجاهزة لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتسويق والمعاملات لمواضيع مختلفة. تتضمن هذه الموضوعات الأحداث والعطلات والرسائل الإخبارية والإشعارات وتنبيهات الاشتراك.

كيفية إنشاء وإرسال حملة على ميل تشيمب

إرسال حملة على ميل تشيمب

في ميل تشيمب، عندما أتحدث عن إنشاء حملة، فإنني لا أتحدث فقط عن رسائل البريد الإلكتروني. يشير مصطلح “الحملة” إلى مجموعة من جميع أدوات التسويق التي يوفرها النظام الأساسي، بما في ذلك الإعلانات والمنشورات الاجتماعية والصفحات المقصودة. لبدء إنشاء حملتك الأولى، ستحتاج إلى التوجه إلى علامة التبويب “إنشاء“.

ستحتاج إلى تحديد من سترسل بريدك الإلكتروني إليه. سيقوم تلقائيًا بإدخال قائمتك الكاملة، مما يعني أنه سيتم إعداد جميع المشتركين لديك لاستلامها. ومع ذلك، إذا كنت ترغب فقط في الإرسال إلى شريحة من المستخدمين، فيمكنك النقر فوق “تحرير المستلمين” ثم تحديد جمهورك.

إرسال حملتك

ميل تشيمب

بمجرد أن تصبح راضيًا عن تصميم بريدك الإلكتروني وقائمة جمهورك، فقد حان الوقت للضغط على زر “إرسال” . لكن ليس بهذه السرعة! من الأفضل دائمًا إرسال بريد إلكتروني تجريبي لنفسك باستخدام الرابط الموجود أسفل معاينة المحتوى. يوصي بالقيام بذلك في كل مرة ترسل فيها بريدًا إلكترونيًا.

“بالنسبة للمستخدمين الجدد، فإن توصيتي الوحيدة هي أن تستفيد جيدًا من ميزة المسودة، والتي تتيح لك إرسال نسخة من البريد الإلكتروني لنفسك قبل إرسالها إلى المستهلك. تأكد من القيام بذلك في كل مرة تقوم فيها بإجراء تغيير، حتى تحصل عليه بشكل مثالي قبل أن يخرج. أوصي أيضًا بإرساله إلى أحد الزملاء للحصول على عيون جديدة يمكنها اكتشاف أي أخطاء ارتكبتها “.

تتبع أداء البريد الإلكتروني الخاص بك

 أداء البريد الإلكتروني على ميل تشيمب

بمجرد أن يغادر بريدك الإلكتروني ميل تشيمب ويبدأ في شق طريقه إلى المستلمين، فقد حان الوقت لبدء تتبع أدائه.

يمكنك عرض مقاييس الأداء في علامة التبويب “الحملات“. بحيث يمكنك التحقق من المشاهدات والنقرات في لمحة، أو تنزيل التقرير الكامل لتقديم تحليل أكثر تعمقًا.

تتبع أداء التجارة الإلكترونية الخاص بك

تتيح لك تقارير ميل تشمب أيضًا تتبع نشاط التجارة الإلكترونية وأدائك. من خلال علامة التبويب هذه، يمكنك معرفة المستلم الذي اشترى العنصر من متجر (متاجر) التجارة الإلكترونية المتصلة بموقعك بعد بدأ حملتك.

كيفية ربط حسابك في ميل تشيمب مع موقع ووردبريس:

كيفية ربط حسابك في ميل تشيمب مع موقع ووردبريس

يعني تكامل ميل تشيمب و ووردبريس أنك تستفيد من مجموعة متنوعة من ميزات التشغيل الآلي والتسويق الأخرى خارج نطاق التسويق عبر البريد الإلكتروني المعتاد. على سبيل المثال، يمكنك ربط حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وتشغيل الإعلانات الرقمية بناءً على رسائل البريد الإلكتروني والمزيد من الميزات. بالطبع تقدم ميل تشيمب مجموعة قوية جدًا من الأدوات. ولكن عندما تقوم بربط ميل تشيمب بموقع ووردبريس ودمج العملية بأكملها، تصبح منصة تسويق أكثر فائدة لموقعك على الويب.

الخطوة الأولى في إعداد ميل تشيمب لـورد بريس هي أن يكون لديك موقع ميل تشيمب وكذلك حساب على موقع ووردبريس. بعد إنشاء هذين الحسابين، يمكننا المضي قدمًا في ربطهما معًا باستخدام مكون إضافي وهو موقع Convertful الذي يمتاز بالتوافق التام بين الموقعين ويستطيع الربط بينهم من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بإنشاء حساب جديد على موقع كونفرتفل.
  2. أنقر على التبويب Integrations من على موقع Convertful وحدد الخيار ميل تشيمب سيتم توجيهك إلى اتمام عملية الربط وسيتم الربط تلقائيًا بين ميل تشيمب والووردبريس.

مميزات وعيوب منصة ميل تشيمب

وعيوب منصة ميل تشيمب

مميزات منصة ميل تشيمب

  • يتكامل مع 41 تطبيقًا مختلفًا من ضمنهم وورد بريس لتعزيز وظائف استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • التخصيص والأتمتة والتحليلات – حيث حصل على أعلى درجة (4.8 / 5) في فئة أبحاث أدوات التسويق.
  • تقدم ميل تشيمب خطة مجانية، بحيث يمكنك البدء في الإرسال دون إنفاق سنت واحد.
  • عملية تصميم البريد الإلكتروني Mailchimp لا مثيل لها. تعني قوالبه الجميلة ومحرر السحب والإفلات أنك لست مضطرًا لأن تكون مصممًا أو خبيرًا في التسويق عبر البريد الإلكتروني لإنشاء حملات مذهلة. يمكنك أيضًا الحصول على مكتبة واسعة من القوالب.

عيوب موقع ميل تشيمب

  • كلما كبرنشاطك، تحتاج للاشتراك في الباقات المدفوعة
  • الخطة المجانية ليست سخية مثل تلك التي يقدمها منافسوها، ولن تتمكن من استخدام الأتمتة أو اختبار A / B.

بدائل منصة ميل تشيمب

بدائل منصة ميل تشيمب

تعد ميل تشيمب هي الرائدة في مجال التسويق عبر البريد الإلكتروني نظرًا لما تقدمه من خدمات مقابل قيمة اقتصادية مقبولة، ولكن هناك بعض الشركات الأخرى البديلة التي تدير نفس النشاط والتي تستطيع التعامل التسويق من خلالها مثل:

  1. Sendinblue
  2. ConvertKit
  3. ActiveCampaign

استنتاج

يمكن أن تثبت ميل تشيمب، بكل ميزاتها، أنها تستطيع تغير قواعد اللعبة لمؤسسة تحاول الاستفادة من التسويق عبر البريد الإلكتروني. فيمكنك البدء بحساب ميل تشيمب مجاني والانتقال إلى الخطط المميزة مع نمو متطلباتك التسويقية. لديك الآن كل ما تحتاجه لإنشاء حساب ميل تشيمب الخاص بك والبدء في تشكيل استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني.  ابدأ وسجل مع ميل تشيمب اليوم لإطلاق حملتك التسويقية بكل سهولة وبأقل التكاليف.

الأسئلة الشائعة

كيف أقوم بتغيير قائمة الدليل الخاصة بي؟

تتيح لك ميل تشيمب القدرة على تعديل قائمة الدليل الخاصة بك، فيمكنك تعديل حسابك في علامة التبويب Mailchimp & Co في حسابك.

هل هناك خصم على وكالة أو عميل لكونك جزءًا من ميل تشيمب؟ هل يحصل زبائني على خصم؟

لا يعد الخصم حاليًا أحد المزايا المقدمة في ميل شيمب للوكالات أو العملاء.

كم عدد رسائل البريد الإلكتروني التي يمكنني إرسالها يوميًا باستخدام ميل تشيمب مجانًا؟

تتضمن الخطة المجانية ما يصل إلى 2000 جهة اتصال و 10000 إرسال شهريًا، مع حد إرسال يومي يبلغ 2000.

هل تستطيع Mailchimp الإرسال من Gmail؟

بالطبع ، يعد Gmail من بين الخدمات التي يمكن استخدامها مع Mailchimp.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى